أخبار

الخطوط السعودية تنقل 7 مليون راكب وتستلم طائرات جديدة

صرحت الخطوط السعودية اليوم ، إنها حققت ارتفاع قياسي لأعداد الركاب في شبكة رحلات الخطوط السعودية بنسبة 35% خلال الفترة نفسها من العام السابق.

نمو ملحوظ في أعداد الضيوف والرحلات للخطوط السعودية

 حققت الخطوط السعودية زيادة نسبتها 35% في عدد الضيوف الذين تم نقلهم على شبكة رحلاتها ،وفقًا للتقرير الأداء التشغيلي، تم نقل حوالي 7 ملايين ضيف، بما في ذلك 3.8 مليون ضيف دولي بزيادة تصل إلى 94%، و 3.2 مليون ضيف داخليًا.

وقد أعربت الشركة عن اعتزازها بتحقيق هذه الإحصائيات وتحقيق هدفها في ربط المملكة بالعالم، حيث تم تحليق طائراتها في أجواء 4 قارات حول العالم عبر أكثر من 42 ألف رحلة، بزيادة قدرها 5%، كما تجاوزت ساعات الطيران 127.5 ألف ساعة طيران بزيادة 26%.

ومن الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية سجلت نموًا قدره 40% في معدلات الرحلات الدولية، حيث تم تشغيل أكثر من 18.3 ألف رحلة، وسجلت ساعات الطيران نموًا بمقدار 55.2%، حيث بلغت 87.3 ألف ساعة طيران، بالإضافة إلى تنفيذ 23.6 ألف رحلة داخليًا بإجمالي 40.1 ألف ساعة طيران.

الخطوط السعودية تستعرض خططها لتوسيع شبكة رحلاتها وخدماتها

تحدث إبراهيم بن سلمان الكشي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، عن النتائج المشجعة التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من عام 2023، مؤكداً أن هذه النتائج جاءت وفقاً لخطة تشغيلية تراعي توفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية، مع الحفاظ على معدل انضباط الرحلات وتحسين كفاءة التشغيل.

وأوضح الكشي أن شركة الخطوط السعودية تعمل جاهدة على تقديم خدمات عالية الجودة لجذب المزيد من الضيوف من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك خدمة “تذكرتك تأشيرة” التي تسمح للضيوف بالوصول إلى المملكة بسهولة ويسر.

وبجانب دور الشركة في توفير شبكة رحلات منتظمة للضيوف والمعتمرين، لم يغفل الكشي دورها في دعم حركة التنمية الشاملة في المملكة، وتلبية احتياجات الزوار والسياح والمنظمين للفعاليات والمعارض والمؤتمرات.

وفي النهاية، أكد الكشي أن الشركة مستعدة للتحديات الجديدة التي ستواجهها في المستقبل، ومن المتوقع أن تبدأ خطط الصيف والحج قريباً، ما يؤكد التزام الشركة بتوفير أفضل الخدمات للضيوف والمسافرين.

توسع خطط الخطوط السعودية لتحسين أسطولها الجوي

تعهدت شركة الخطوط الجوية السعودية بزيادة حجم عملياتها التشغيلية خلال الأشهر القادمة، وستحصل على طائرات حديثة من طرازات “ايرباص A 321 NX” و”A 321 XLR”، بالإضافة إلى “بوينج B787″، ليصل إجمالي الطائرات الجديدة التي سيتم إضافتها إلى الأسطول إلى 38 طائرة بحلول عام 2026.

ومؤخراً، أعلنت الشركة عن صفقة مع شركة بوينج لشراء 39 طائرة جديدة من نفس الطراز، مع خيار لإضافة 10 طائرات أخرى. يتوقع أن تسهم هذه الزيادة في تعزيز خدمات الشركة وتحسين تجربة السفر للركاب.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى