أخبار

استعداد السعودية لتشغيل مطار البحر الأحمر الدولي قريبًا

“البحر الأحمر الدولية”، المنارة السياحية البارزة، تُعلن عن جاهزية مطارها الدولي الذي يربط بين دول العالم ووجهاتها المستدامة، والتي تشمل وجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا”. تتحدى الشركة الزمن بروح المبادرة والإنجاز الفائق لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وتعدّ الأعمال الإنشائية الجارية إنجازاً تحقق في سجل الشركة الطويل للابتكار والتطوير المتواصل. وبفخر يمتزج بالتحدي، تتوجه الشركة بنبأ استعداد المطار لاستقبال المسافرين من مختلف بلدان العالم، وهو ما يدعو لتفاؤل وتشجيع لمستقبل السياحة المستدامة في المملكة العربية السعودية.

تعيين “ريم الإمارات السعودية” لتشييد واجهة مستدامة لمطار البحر الأحمر الدولي.

في خطوة مبدعة، أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية (RSG)، في السابع من نوفمبر 2022، تعيين شركة “ريم الإمارات السعودية” لتشييد واجهة مستدامة لمطار البحر الأحمر الدولي (RSI)، حيث ستشمل هذه الواجهة بناء سقف المطار وتجمع بين الجمالية والمرونة. وبفضل وجود خمس محطات منفصلة، سيكون بالإمكان إغلاق بعض أجزاء المطار خلال فترات التشغيل المنخفضة، مما سيقلل الحاجة إلى تبريد جميع أجزاء المطار وبالتالي التقليل من إهدار الطاقة.

وعلى صعيد الاستدامة، سيعتمد المطار بشكل كامل على الطاقة المتجددة، وهو ما يعزز طموحات “البحر الأحمر الدولية” في الوصول إلى الحياد الكربوني، وتحقيق صفر انبعاثات كربونية في تصميم وتطوير وتشغيل المطارات.

وبموجب الخطة الزمنية المحددة، يتوقع استقبال أول زوار المطار في عام 2023، وسيكون للمطار بطاقة استيعابية تصل إلى 900 مسافر في الساعة، ومليون سائح سنويًا من داخل المملكة وخارجها بحلول عام 2030. هذا المشروع الطموح يعد خطوة نحو مستقبل مستدام وأفضل للجميع.

اتفاقية تشغيل مطار البحر الأحمر الدولي: نحو وجهة سياحية طموحة وصديقة للبيئة

في يوم 8 فبراير/ شباط 2023، توقيع اتفاقية تشغيل المطار الدولي البحر الأحمر بالسعودية، بين شركة تجمع مطارات الثاني وشركة البحر الأحمر الدولية، يُعَدُّ هذا التوقيع محطة هامة في تطوير المشروع الطموح لوجهة البحر الأحمر.

ستتضمن المرحلة الأولى من وجهة البحر الأحمر 16 فندقاً يفتح أبوابها في عام 2023، وهذا ما سيمهّد الطريق لتحقيق الخطط الطموحة للوجهة في عام 2030، حيث تضم 50 فندقاً بأكثر من 8000 غرفة فندقية وأكثر من 1000 وحدة سكنية.

بالإضافة إلى المنشآت الإقامية، سيحتوي المشروع على مراسٍ فاخرة، ملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام. وتمثل المفاجأة الكبرى أن المطار الدولي البحر الأحمر سيعمل بالكامل بالطاقة المتجددة، ما يمثل خطوة جريئة في تحقيق صفر انبعاثات كربونية ومساعدة الشركة في التوصل إلى الحياد الكربوني.

يهدف مشروع وجهة البحر الأحمر إلى تعزيز السياحة في المملكة العربية السعودية وتطويرها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد متنوع ومستدام.

ويشكل مشروع وجهة البحر الأحمر أحد أبرز مشاريع السياحة العملاقة في العالم، حيث يمتد على مساحة تزيد عن 28 ألف كيلومتر مربع، ويقع على شواطئ البحر الأحمر في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية.

ويعتبر المشروع من أضخم المشاريع السياحية المستدامة في العالم، حيث يتميز بتصميمه الحديث الذي يرتكز على استخدام أحدث التقنيات البيئية والاستدامة، مما يجعله مثالاً يحتذى في تطبيق المبادئ البيئية والاجتماعية في المشاريع الكبرى.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى