أخبار

ارتفاع سهم شركة دور الي أعلى مستوياته منذ أبريل 2022 بعد الإعلان عن الاندماج مع “طيبة للاستثمار”

شهدت أسهم شركة دور للضيافة اليوم الأحد ارتفاعًا ملحوظًا خلال جلسة التداول، حيث واصلت مكاسبها المستمرة وارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ شهر أبريل/نيسان الماضي، ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يستمر هذا الاتجاه الصعودي بفضل النتائج المالية الإيجابية التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، والتي تعزز مكانة دور للضيافة في سوق الضيافة المحلية.

سهم شركة دور للضيافة يقفز إلى أعلى مستوياته منذ شهر أبريل

ارتفاع سهم شركة دور للضيافة بنسبة 9.84% خلال جلسة التداول اليوم الأحد، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ شهر أبريل/نيسان 2022، ويأتي هذا الارتفاع في ظل إيجابية النتائج المالية التي حققتها الشركة في الربع الأول من العام الجاري. وسجلت كمية التداول على السهم 500.54 ألف سهم، بقيمة 13.2 مليون ريال، من خلال 576 صفقة.

وفي ذات الوقت، سجل سهم “طيبة” ارتفاعًا نسبته 1.02%، ليصعد إلى مستوى 29.80 ريال، بكمية تداول بلغت 450.14 ألف سهم، بقيمة 13.29 مليون ريال. وسجل المؤشر العام للسوق السعودي باللون الأخضر بارتفاع نسبته 0.53%، مضيفًا 57.27 نقطة إلى رصيده، ليصل إلى مستوى 10,963.42 نقطة.

شركة طيبة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على شركة دور للضيافة

طيبة للاستثمار تعلن عن صفقة استحواذ مع شركة دور للضيافة، وفقًا لاتفاقية تنفيذ ملزمة، وتعتزم الشركة تقديم عرض لمساهمي شركة دور بالحصول على جميع أسهمها مقابل إصدار أسهم جديدة في طيبة، وذلك وفقًا للشروط والأحكام المنصوص عليها في الاتفاقية.

ويأتي هذا الإعلان في سياق توسع طيبة للاستثمار في قطاع الضيافة والسياحة، وتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في هذا القطاع المهم.

طيبة للاستثمار و دور للضيافة توقعان مذكرة تفاهم غير ملزمة لصفقة مبادلة أوراق مالية

في ديسمبر الماضي، أعلنت شركتا طيبة للاستثمار ودور للضيافة عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة لصفقة محتملة، والتي تضمنت الاتفاق على هيكلة الصفقة ومعامل مبادلة الأسهم، وذلك في إطار بحث الشركتين عن فرص جديدة للتوسع وتعزيز أنشطتهما في السوق.

بعد توقيع المذكرة التفاهمية غير الملزمة في ديسمبر الماضي، قامت الشركتان بالتفاوض والعمل على هيكلة الصفقة ومعامل المبادلة، وأخيراً توصلت الشركتان إلى اتفاقية تنفيذ ملزمة بشأن الصفقة.

ومن المتوقع أن تعزز هذه الصفقة مكانة شركة طيبة للاستثمار في قطاع الضيافة والسياحة في المملكة، بعد استحواذها على جميع أسهم شركة دور للضيافة.

وتعد شركة طيبة للاستثمار واحدة من أكبر شركات الاستثمار في المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك محفظة استثمارية متنوعة تشمل العديد من القطاعات بما في ذلك العقارات والبنوك والتأمين والطاقة والتعدين والاتصالات والتقنية.

ومن جانبها، تعتبر شركة دور للضيافة إحدى الشركات الرائدة في قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك وتشغل عدداً من الفنادق والمنتجعات والمطاعم والكافيهات في مختلف المدن السعودية.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى