أخبار

اجتماع مساهمي “السعودي الفرنسي” في 24 مايو لمناقشة توزيع أرباح نقدية وشراء أسهم للموظفين

باستخدام وسائل التقنية الحديثة، يدعو مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي مساهميه للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية في الرابع والعشرين من مايو 2023، لبحث الأمور الهامة واتخاذ القرارات المناسبة، مؤكدًا على استمرار العمل بأعلى مستويات الشفافية والمصداقية في جميع العمليات المصرفية.

البنك السعودي الفرنسي يوزع أرباحًا بنسبة 9% على مساهميه

أعلن البنك السعودي الفرنسي اليوم الأحد، عن جدول أعمال الاجتماع الأول للجمعية العامة غير العادية الذي سيتم عقده عن بعد يوم الأربعاء الموافق 24 مايو/أيار 2023، حيث سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 0.90 ريال للسهم الواحد، ما يمثل 9% من القيمة الاسمية للسهم، وبإجمالي توزيعات تصل إلى 1.08 مليار ريال.

صرح البنك السعودي الفرنسي بأن حق التوزيعات سيكون لمالكي الأسهم بعد نهاية جلسة اجتماع الجمعية العامة وللمساهمين المسجلين في سجل مساهمي البنك لدى مركز إيداع الأوراق المالية في ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وينصح بمراجعة المركز الإيداعي للحصول على المزيد من المعلومات. ويشار إلى أن توزيع الأرباح سيبدأ يوم الاثنين الموافق 12 يونيو/ حزيران 2023.

تفاصيل توزيع الأرباح وخطط البنك السعودي الفرنسي

بلغت إجمالي الأرباح التي سيتم توزيعها على المساهمين في البنك السعودي الفرنسي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022 حوالي 1.98 مليار ريال، ما يعادل 1.65 ريال للسهم الواحد ويمثل 16.5% من القيمة الاسمية للسهم. وتم توزيع 901.49 مليون ريال في النصف الأول من عام 2022 بواقع 0.75 ريال للسهم الواحد ويمثل 7.5% من القيمة الاسمية.

وأفاد البنك بأنه ينوي شراء حتى 3.25 مليون سهم من أسهمه، وذلك لتخصيصها لموظفي البنك ضمن برنامج أسهم الموظفين. وسيتم تمويل الشراء من خلال موارد البنك الذاتية، وسيتم تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة للبنك السعودي الفرنسي

تضمَّن جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة للبنك السعودي الفرنسي بنوداً مهمَّة، بينها تصويت المساهمين على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية نصف سنوية أو ربع سنوية عن العام المالي 2023، وكذلك صرف مكافأة قدرها 8.09 مليون ريال لأعضاء المجلس عن السنة المالية الماضية.

كما يشتمل جدول الأعمال على بنود أخرى، بما في ذلك التصويت على إتاحة الفرصة للمساهمين للتعرف على تفاصيل أعمال البنك والإدارة المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022، كما سيتم مناقشة العمليات والنتائج المالية للعام المالي المنتهي في الأول من شهر يناير/ كانون الثاني 2023، وذلك في إطار المساهمة في تعزيز الثقافة المالية للمساهمين وزيادة وعيهم بأداء الشركة.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى