أخبار

إيجيترانس تستحوذ على “نوسكو” للتوسع في خدمات النقل

بالرغم من أنّ النقل والخدمات اللوجيستية قطاعٌ حيويٌ في العالم اليوم، فإنّ الشركات التي تسعى لتوسيع نطاقها وتحقيق النجاح فيها تحتاج إلى خطواتٍ جريئةٍ ومنطقيةٍ. وهذا ما فعلته إيجيترانس المصرية عندما أعلنت موافقتها على الاستحواذ على الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار (نوسكو)، والتي تهدف إلى دعم استراتيجيتها في التوسع المحلي والإقليمي، وخاصة في المملكة العربية السعودية.

فالقرار الجريء والمنطقي الذي اتخذته إيجيترانس سيؤدي بالتأكيد إلى تعزيز قدراتها في تقديم حلول النقل والخدمات اللوجيستية، ويساعد في تطوير قطاع النقل البري والمشروعات الضخمة في المنطقة.

إيجيترانس تتوسع في السوق السعودية والإماراتية

تسعى شركة إيجيترانس المصرية، لتقديم حلول النقل والخدمات اللوجيستية، للتوسع على المستوى الجغرافي في مصر والأسواق العربية والأفريقية. وتضمنت استراتيجية الشركة الأخيرة الاستحواذ على الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار (نوسكو)، لتوفير النقل البري والمشروعات الضخمة.

وفي خططها المستقبلية، تسعى إيجيترانس لاختراق السوق السعودية، من خلال شراكات مع مستثمرين سعوديين، في قطاع نقل المعدات والآلات لمحطات الكهرباء والرياح ومشروعات النفط والغاز. وتؤكد عبير لهيطة العضو المنتدب للشركة، أن الشركة ستستفيد من خبرات وأسطول نوسكو لتحقيق أقصى درجات النمو التشغيلي والدخول في أعمال ومشروعات لوجيستية أكبر.

 تعمل الشركة من خلال تسعة فروع تعزز سلاسل الإمداد العالمية بشحن بحري وجوي وبري، وخدمات تخليص جمركي وتخزين ومشاريع معارض. ومع تواجد عدد من الشركات التابعة والشقيقة في مجالات تكنولوجيا المستودعات والنقل الفني وخدمات الموانئ والتوكيلات الملاحية، تمتد إيجيترانس لتلبية احتياجات العملاء بكفاءة ومهنية في جميع أنحاء مصر والعالم العربي.

استحواذ إيجيترانس على نوسكو: تطوير وتوسع في سلاسل الإمداد العالمية

بينما كان رئيس شركة إيجيترانس، جمال محرم، يتحدث عن الصفقة المرتقبة للاستحواذ على شركة نوسكو، أكد على أن التكامل بين الشركتين سيسهم في تعزيز موقف مساهميهما وزيادة أرباحهم، وأن الصفقة ستتم بشكل سلس لتحقيق نمو يتوافق مع خطط التوسع والتطوير.

وفي حال موافقة مساهمي إيجيترانس على الصفقة، سيتم تنفيذها بتحويل سهم واحد من أسهم إيجيترانس مقابل 0.0447 سهم من أسهم نوسكو، مع زيادة رأس مال إيجيترانس إلى 224.9 مليون جنيه.

وأكد محرم أن قيمة السهم الواحد لنوسكو تم تقييمها بمبلغ 58.033 جم، بينما تم تحديد القيمة العادلة للسهم الواحد لإيجيترانس بمبلغ 2.594 جنيه، بعدما وافق مجلس الإدارة على الصفقة بنسبة 99.9 في المائة.

نوسكو تؤكد تحالفها مع إيجيترانس لتعزيز النمو في قطاع النقل واللوجيستيات

توقع مازن نديم، رئيس مجلس إدارة شركة نوسكو، أن تفتح الصفقة الجديدة العديد من الفرص والتحولات للشركتين المتعاقدتين، حيث تلعب اقتصاديات الحجم والطلب دوراً حاسماً في قطاع النقل واللوجيستيات. وفي هذا الصدد، ستمكّن تلك الصفقة الجديدة الشركتين من تسريع خطط التوسع والتطوير، وتمنحهما القدرة على تلبية زيادة الطلب على الخدمات اللوجيستية بصورة أفضل.

وبموجب هذه الصفقة، ستساعد نوسكو في اقتناص فرص الأعمال الضخمة في مختلف مجالات النقل واللوجيستيات، ما يمثل فرصة مثالية لتطوير مواقع المساهمين وزيادة أرباحهم بشكل ملحوظ.

عبد العاطي سيد

عبد العاطي السيد، كاتب مقالات مصري مهتم بالكتابة في مجالات متعددة بما في ذلك الاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا والصحة، وقد نشر لي العديد من المقالات في المواقع الإلكترونية المختلفة ، أعتقد بأن الكتابة هي أحد أهم وسائل توعية المجتمع ورفع الوعي العام، وهو ما يحفزني على العمل بشغف وإتقان في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى